لمتابعة الدرس الثانى من هنـــــــــــــــــا
لموجه او البوشنر
وهو المسؤل عن عملية تحريك المتور
لجلب الاقمار بالتنسيق مع المتور
وطبعا هناك اختلاف فى الانواع والمركات بمعنى انه يوجد متور H&H
او الموتور العادى
والمتور العادى يختلف فى احجامه بمعنى انه يوجد 120و180و240و360
ويتم اختيار موتور الذى تستعمله على حسب قطر الطبق على حسب المقاسات
ويمكن تركيب موتور 180على طبق 120 او 125 او 180
ويمكن ايضا تركيب الموتور 240 على 180 و240 اما ال360 يمكن تركيبه على موتور 360 وهذا يتم تركيبه على حسب فتج مجال الاستقبال
وعليه لا بد ان ننتبه لشىء مهم جدا وخصوصا فى الاطباق الصغيره كا ال180او 120او 125 يجب تحديد الحد الخاص بالموتور وهذا حتى لا نعرض الطبق للوقع على اليسار وبعد كدا تعطى وحدة التحريك ايرور
فمعظم الفنيين يقعون فى هذا الخطأ
فنرجوا او نحسهم على الانتباه فى هذه النقطه
اما ما هى العلاقه بين الموتور ووحدة التحريك او الموجه او البوزشنر هى حالة تألف بين هذان الشيأن ولا يمكن استخدام واحد لوحده ويتم تركيب المتور دائما هناك اربع اطراف سلك وكما احس الاخوة الفنيين باستعمال اسلاك ذو خامه جيده لان الاسلاك الموجوده حاليا فى الاسواق اسلاك رضيئة الصنع فيمكنهم استخدام اسلاك التليفون ال4 طرف او اسلاك النت لجودة صناعتها
اما كيف يتم ربط البوزشنر بالمتور وهو
ان يوجد بالموتور بعد فك غطاءه روزته ستجد مربوط بها اربع اسلاك وهم 2 للموتور الحركه و2 للتخزين للسنسور والسنسور هو العقل المدبر للماتور والذى هو المسئول عن مسك الطبق عن القمر المراد الذهاب اليه فعلينا يتم التوصيل المضبوط كى لا نعرض سنسور الموتور للتلف
ويوجد ايضا فى الموجه اربع مكابس لحبس الاسلاك وهى ايضا اثنان للموتور واثنان للسنسور
ودائما تجدها فى وحدة التحرك باسم
M1
M2
سنسور
سنسور
ويتم توصيلهم بالماتور
على نفس الطريقه
وهو المسؤل عن عملية تحريك المتور
لجلب الاقمار بالتنسيق مع المتور
وطبعا هناك اختلاف فى الانواع والمركات بمعنى انه يوجد متور H&H
او الموتور العادى
والمتور العادى يختلف فى احجامه بمعنى انه يوجد 120و180و240و360
ويتم اختيار موتور الذى تستعمله على حسب قطر الطبق على حسب المقاسات
ويمكن تركيب موتور 180على طبق 120 او 125 او 180
ويمكن ايضا تركيب الموتور 240 على 180 و240 اما ال360 يمكن تركيبه على موتور 360 وهذا يتم تركيبه على حسب فتج مجال الاستقبال
وعليه لا بد ان ننتبه لشىء مهم جدا وخصوصا فى الاطباق الصغيره كا ال180او 120او 125 يجب تحديد الحد الخاص بالموتور وهذا حتى لا نعرض الطبق للوقع على اليسار وبعد كدا تعطى وحدة التحريك ايرور
فمعظم الفنيين يقعون فى هذا الخطأ
فنرجوا او نحسهم على الانتباه فى هذه النقطه
اما ما هى العلاقه بين الموتور ووحدة التحريك او الموجه او البوزشنر هى حالة تألف بين هذان الشيأن ولا يمكن استخدام واحد لوحده ويتم تركيب المتور دائما هناك اربع اطراف سلك وكما احس الاخوة الفنيين باستعمال اسلاك ذو خامه جيده لان الاسلاك الموجوده حاليا فى الاسواق اسلاك رضيئة الصنع فيمكنهم استخدام اسلاك التليفون ال4 طرف او اسلاك النت لجودة صناعتها
اما كيف يتم ربط البوزشنر بالمتور وهو
ان يوجد بالموتور بعد فك غطاءه روزته ستجد مربوط بها اربع اسلاك وهم 2 للموتور الحركه و2 للتخزين للسنسور والسنسور هو العقل المدبر للماتور والذى هو المسئول عن مسك الطبق عن القمر المراد الذهاب اليه فعلينا يتم التوصيل المضبوط كى لا نعرض سنسور الموتور للتلف
ويوجد ايضا فى الموجه اربع مكابس لحبس الاسلاك وهى ايضا اثنان للموتور واثنان للسنسور
ودائما تجدها فى وحدة التحرك باسم
M1
M2
سنسور
سنسور
ويتم توصيلهم بالماتور
على نفس الطريقه
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق